منح للجزائريين الحاصلين على الليسانس للدراسة في أمريكا

سيتمكن الطلبة الجزائريون الراغبون في مواصلة دراساتهم العليا بالخارج، من المشاركة في مسابقة برنامج «فولبرايت» للطلاب الأجانب للسنة الأكاديمية 2018-2019 بالولايات المتحدة، وهذا في عدد من التخصصات، حيث تم تحديد تاريخ 31 ماي المقبل كآخر أجل للتسجيل.

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، عن افتتاح مسابقة برنامج «فولبرايت» للطلاب الأجانب لسنة الأكاديمية 2018-2019 ،حيث يسمح برنامج «فولبريات» للطلبة الجزائريين من متابعة الدراسة على مستوى الدراسات العليا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف الإعلان بأن البرنامج يمنح للمشاركين فرصة فريدة لتجربة الحياة في الولايات المتحدة، وتبادل الثقافة والتقاليد الفريدة للجزائر مع الأمريكيين، ويتم اختيار المشاركين من خلال مسابقة علىː أساس الجدارة، والتفوق الأكاديمي والقدرة على التكيف مع الحياة الأكاديمية.

ويشترط برنامج «فولبرايت» أن يكون الطالب الذي يقوم بالتسجيل يتمتع بالجنسية الجزائرية من دون سواها أو حاصل على البطاقة الخضراء ومقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، ويجب أن تتوفر فيه العديد من الشروط علىː غرار الحصول علىː شهادة الليسانس، إضافة إلىˊ توفره في سيرته الذاتية علىː عامين عمل كخبرة في مجاله علىː الأقل، إضافة إلى تقديمه لأهداف وأفكار لها أبعاد في المستقبل وذلك في المراحل المتقدمة من البرنامج حيث يتم دراسة هذه الطلبات ثم الرد عليها، ثم تحديد تاريخ المسابقة.

ويهدف البرنامج المقدم من قبل مكتب الشؤون التعليمية والثقافية الأمريكية، إلى تمكين الجيل القادم من الشباب من التفوق الأكاديمي وإقامة علاقات طويلة الأمد بين الولايات المتحدة ودول أخرى، وتركز برامج التبادل في المقام الأول على المدارس الثانوية والكليات لتعزيز التفاهم المتبادل، وتنمية المهارات القيادية، كما يقدم مكتب البرنامج للطلاب الجامعيين والمتخرجين فرصة للتطوير المهني.

المصدر

شاهد أيضاً

السلوك والمشاركة والبحوث لتقييم التلاميذ بدل علامات الإمتحانات

السلوك والمشاركة والبحوث لتقييم التلاميذ بدل علامات الإمتحانات

ستلغي، وزارة التربية الوطنية، العمل بالمقاربة القديمة هي تقييم التلاميذ “بالتنقيط”، بدءا من العام المقبل، …