فتح التسجيلات للمهندسين المعماريين يوم 18 فيفري لأداء اليمين

فتح التسجيلات للمهندسين المعماريين يوم 18 فيفري لأداء اليمين

أعلن المجلس الوطني للمهندسين المعماريين، عن فتح التسجيل في الجدول الوطني الخاص بهم بغرض التثبيت الفعلي في ممارسة مهنة المهندس المعماري بالصيغة الخاصة بعد أداء اليمين، والمحددة بتاريخ 18 فيفري الجاري، حيث ستكون مفتوحة للحائزين على شهادة جامعية في الهندسة المعمارية للنظام الكلاسيكي أو «ل.م.د» )ليسانس وماستر(. وأكد المجلس أن أداء اليمين هو المرحلة النهائية للتسجيل في الجدول الوطني، وستخصص الدورة فقط للمهندسين المعماريين الراغبين في التثبيت الفعلي لممارسة المهنة في أجل لا يتعدى 90 يوما بداية من تاريخ مراسيم أداء اليمين.

وأوضح المجلس أن حضور أداء اليمين يكون فقط للمهندسين المعماريين الذين يتعهدون بالتثبيت الفعلي في الآجال المحددة قانونا، وفي حال عدم احترام التعهد، فإن ذلك سيؤدي إلى بطلان أداء اليمين ويلزم المهندس المعماري بإعادة طلب آخر من أجل أداء اليمين، كما يمكن للمهندسين الذين لا يرغبون في أداء اليمين خلال الدورة القادمة سحب شهادة نهاية التدريب المهني في المجلس المحلي.

ويتم تكوين ملف التسجيل على ثلاثة مراحل قبل مراسيم أداء اليمين، حيث يكون في البداية تسجيل أولي عن طريق الموقع الإلكتروني للمجلس، وإيداع ملف التسجيل الذي هو عبارة عن طلب خطي من أجل أداء اليمين بغية التسجيل في المجلس الوطني للمهندسين المعماريين، نسخة من شهادة مهندس معماري للنظام الكلاسيكي أو «ل.م.د» )ليسانس وماستر هندسة معمارية(، ونموذج مدون من أجل التسجيل في المجلس الوطني، وتعهد باحترام فترة التثبيت الفعلي في الآجال المحددة، بالإضافة إلى نسخة من بطاقة التعريف الوطنية أو شهادة الجنسية الجزائرية وصحيفة السوابق العدلية رقم 3 سارية المفعول، وكذا مستخرج من شهادة الميلاد رقم 12، ووثيقة تثبت الوضعية الحالية تجاه الخدمة الوطنية.

كما يطلب أيضا في الملف تعهد شرفي يثبت عدم ممارسة أي وظيفة لا تتماشى مع ممارسة المهندس المعماري وتقرير التدريب معد من طرف المهندس المعماري المشرف عليه، والذي تكون لديه خبرة 5 سنوات.

أما المرحلة الثالثة والتي تكون بعد مدة أقصاها 90 يوما، والتي ستمتد إلى 20 ماي القادم، حيث تودع الوثائق النهائية على مستوى المجلس المحلي للولاية التي يرغب فيها المهندس المعماري التثبيت الفعلي فيها وعقد الإيجار أو الملكية لتبرير العنوان المهني.

المصدر

شاهد أيضاً

السلوك والمشاركة والبحوث لتقييم التلاميذ بدل علامات الإمتحانات

السلوك والمشاركة والبحوث لتقييم التلاميذ بدل علامات الإمتحانات

ستلغي، وزارة التربية الوطنية، العمل بالمقاربة القديمة هي تقييم التلاميذ “بالتنقيط”، بدءا من العام المقبل، …