تقليص ساعات امتحانات بكالوريا 2017 هدفه إنهاء إرهاق التلاميذ

تقليص ساعات امتحانات البكالوريا هدفه إنهاء إرهاق التلاميذ

قالت وزيرة التربية نورية بن غبريط، الإثنين، إن التغييرات في رزنامة امتحانات بكالوريا 2017 لهذه السنة، “تهدف للتخفيف من أيام الامتحان وإنقاص نصف ساعة من كل مادة خلال أيام الامتحان”، وأرجعت إقرار هذا التعديل في الرزنامة إلى مراعاة الإرهاق الشديد والقلق الكبير الذي يصيب التلاميذ أثناء الامتحان، مؤكدةً على شروع الوزارة في رقمنة بعض العمليات عقلنة المصاريف.

وقالت بن غبريط بأن مطلع شهر جانفي القادم سيشهد تمويل الوزارة لعمليات التكوين والمرافقة الخاصة بالمؤطرين باعتبار الجانب البيداغوجي أمر أساسي ومهم، وأضافت أنه يوجد 6000 منصب سيكون أغلبها موجه للأساتذة مع إعطاء أولوية التوظيف لخرجي المدارس العليا.

وأثناء إشرافها على زيارة قسم مكيف في زيارة لها لولاية تندوف، أكدت الوزيرة أن هذا النوع من الأقسام يلعب دورا جوهريا لما له من فائدة في تقليص عدد التلاميذ الراسبين والمعالجة التربوية من خلال تشخيص حالة الأطفال المتأخرين وإدراجهم في قسم واحد بغية تحسين أدائهم المعرفي قبل إعادة إدماجهم.

وفي ردها على سؤال “الشروق” أكدت الوزيرة على وجود عدة مبادرات في إطار تعزيز تدريس اللغات الأجنبية بولايات الجنوب، يمكن لمديري المؤسسات الأخذ بها من أجل تحصيل أمثل للغات الأجنبية بالجنوب وبالتالي الرفع من مستوى التحصيل في كل المواد وخاصة اللغات الأجنبية، ولم تخف الوزيرة إمكانية استحداث مخابر لتعليم اللغات بتقنيات حديثة.

المصدر

شاهد أيضاً

موقع معادلة الشهادات الجامعية الأجنبية

موقع معادلة الشهادات الجامعية الأجنبية

أطلقت مؤخرا وزارة التعليم العالي و البحث العلمي موقع إلكتروني يمكن من خلاله طلب معادلة …