الثانويات مشلولة لمدة أربعة أيام

الثانويات مشلولة لمدة أربعة أيام

أعلن مجلس أساتذة الثانويات الجزائرية ”الكلا“٬ عن الالتحاق بالإضراب الذي دعا إليه تكتل نقابات الوظيف العمومي وذلك في 17 و18 و24 و25 من شهر أكتوبر الجاري. وأوضح الأمين العام لمجلس أساتذة الثانويات الجزائرية٬ ايدير عاشور أن المجلس صادق بالإجماع على خيار الإضراب للرد على تنصل الحكومة من التزاماتها.

وأكد المجلس من خلال بيان له أن المجلس الوطني قرر في دورته العادية المنعقدة بتاريخ 23 سبتمبر بثانوية فرانس فانون بولاية بومرداس الانضمام إلى الإضراب الوطني المقرر أيام 17 ­ 18 و24­ 25 أكتوبر. وطالب المجلس وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت بالتراجع عن قرار إلغاء التقاعد النسبي والتقاعد دون شرط السن٬ وإشراك نقابتهم في إعداد مشروع قانون العمل الجديد٬ كما طالبت بحماية القدرة الشرائية لكل العمال والموظفين٬ لاسيما فئات ذوي الدخل الضعيف. وكان التكتل النقابي الذي يضم 17 نقابة في مختلف القطاعات فقد قرر الدخول في إضراب وشل مختلف القطاعات احتجاجا على قرار الحكومة بإلغاء التقاعد النسبي٬ مهددين بالتصعيد في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

وشدد التكتل النقابي خلال اجتماعه الأخير بتاريخ 24 سبتمبر الماضي بمقر النقابة الجزائرية لشبه الطبي بالعاصمة٬ على ضرورة إسقاط قرار الثلاثية القاضي بإلغاء التقاعد النسبي والمسبق٬ مؤكدا أنه في انتظار الرد على المراسلة التي رفعها إلى رئيس الجمهورية والوزير الأول. واعتبر تكتل النقابات الذي يضم نقابات الصحة والتربية والتكوين المهني والإدارة والتعليم العالي وغيرهم أن الحكومة تقدم امتيازات كبيرة لأرباب العمل وأصحاب المال٬ في وقت تتجاهل مطالب النقابات المستقلة وتمارس سياسة الإقصاء الممنهج٬ وقد تم توجيه رسالة إلى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة والوزير الأول عبد المالك سلال يطالبون فيها بالعدول عن قرار إلغاء التقاعد باعتباره أحد المكتسبات العمالية٬ لكن لم يتلق ردا بهذا الخصوص لحد اليوم.

المصدر

شاهد أيضاً

وزارة التربية تُشدّد إجراءات إعفاء التلاميذ من حصة التربية البدنية

وزارة التربية تُشدّد إجراءات إعفاء التلاميذ من حصة التربية البدنية

تناقصت وبشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، أعداد التلاميذ المعفييّن من دون أسباب مرضية من حصّة …