جلسات استماع لإطارات وزارة التربية.. لانتقاء مديرين جدد

جلسات استماع لإطارات وزارة التربية.. لانتقاء مديرين جدد

شرعت وزارة التربية الوطنية، نهاية الأسبوع الماضي، في جلسات الاستماع إلى إطاراتها عبر الوطن، لتعيينهم في مناصب عليا على غرار منصب “مدير تربية”، استعداد للدخول المدرسي المقبل 2016/2017، بحيث تم الاستماع في ظرف 3 أيام إلى 300 إطار.

في حين أظهرت عملية التقييم الأولية لمديري التربية الجدد وجود سلبيات في التسيير، وهو ما أدى إلى تسجيل تأخر في تسديد رواتب الموظفين والعمال.

وعلمت “الشروق” من مصادر مطلعة، أن اللجنة التي نصبتها وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، التي تضم المفتش العام نجادي مسقم، الأمين العام عبد الحكيم بلعابد ومستشارها الشخصي فريد برمضان، قد شرعت الخميس الماضي في أداء مهامها، بحيث تم تكليفها بعقد جلسات استماع لإطاراتها عبر 48 ولاية من مفتشين ومديرين، لانتقاء الأكفإ والأحسن منهم، قصد تعيينهم في مناصب عليا على غرار منصب مدير تربية، تحضيرا للدخول المدرسي القادم، الذي حدد تاريخه في الرابع 4 من سبتمبر.

وأضافت مصادرنا أن اللجنة الوزارية استمعت إلى أكثر من 300 إطار والعدد مرشح للارتفاع، في حين تبقى العملية متواصلة.

وهي نفس الطريقة التي تم اعتمادها السنة الماضية أين أشرف المفتش العام للوزارة على الاستماع إلى أزيد من 900 إطار خلال الصائفة، غير أنه في النهاية تم انتقاء 4 إطارات منهم فقط، في حين إن جل مديري التربية الجدد الذين تم تنصيبهم لم يتم الاستماع إليهم إطلاقا، وأغلبهم ينحدرون من رتبة مدير ثانوية.

وبالرجوع إلى تقييم عمل مديري التربية الجدد، فإن بعض المديريات قد عرفت اهتزازات كبيرة والسبب الرئيس جهلها لدواليب وأساليب التسيير، على غرار مديرية التربية لولاية بومرداس التي شهدت تأخرا في تسديد راتب شهر جويلية لأكثر من 20 يوما، وهو ما أدى إلى تذمر الموظفين والعمال، رغم أن الولاية قد حصدت المرتبة الثانية في نتائج امتحان شهادة البكالوريا بعد ولاية تيزي وزو، في حين شهدت مديرية التربية لولاية تيبازة تعيينات بالجملة “للمتعاقدين” في مناصب شاغرة والمعنية بالحركة السنوية. وهو ما استاء له العمال بسبب جهل المديرية لمختلف العمليات المرتبطة بالموظفين والأساتذة.

المصدر

شاهد أيضاً

موقع معادلة الشهادات الجامعية الأجنبية

موقع معادلة الشهادات الجامعية الأجنبية

أطلقت مؤخرا وزارة التعليم العالي و البحث العلمي موقع إلكتروني يمكن من خلاله طلب معادلة …