الناجحون في مسابقة توظيف الأساتذة يطلبون شهادة النجاح

الناجحون في مسابقة توظيف الأساتذة يطلبون شهادة النجاح

بينما باشر الناجحون في مسابقة توظيف الأساتذة عملية التكوين التي تتم في أجواء جادة وتحت تأطير نخبة تسهر على تزويدهم بالمفاتيح التي تمكنهم من ولوج عالم التدريس وممارسته بكفاءة ومسؤولية، وبينما شرعت مراكز التكوين في جمع ملفات أساتذة المستقبل، وجد الكثير من هؤلاء أنفسهم في حالة توتر وقلق بل وحتى خوف على فقدان فرصتهم في التدريس التي تحصلوا عليها بفضل تفوقهم ومستواهم العلمي المتميز، إذ اصطدموا بعلامة استفهام كبرى لم يرد أي طرف الإجابة عليها وهي كيف يمكنهم الحصول على الوثيقة التي تثبت وضعيتهم تجاه الخدمة الوطنية؟ والمعنيون هنا، طبعا هم الذين لا يملكون وثيقة الإعفاء أو التأجيل.

وقد تردد أن الناجحين في مسابقة توظيف الأساتذة سيحصلون على شهادة النجاح أو وثيقة تثبت عملية التكوين التي باشروها ليتقدوا بها إلى مصالح الخدمة الوطنية قصد الحصول على التأجيل، وطبعا بإمكان أستاذ المستقبل بهذه الطريقة أن يحافظ على فرصته المشروعة في التوظيف ليسوي لاحقا وضعيته تجاه الخدمة الوطنية.

تناشد وزيرة التربية الوطنية أن تجد لانشغالها حلا عاجلا حتى لا تضيع فرصتها في الحصول على وثيقة التأجيل والتي يعتبرها الوظيف العمومي أساسية لقبول ملفاتها، وهي تدعوها لمنحها شهادة التكوين لتتقدم بها إلى مركز الخدمة العسكرية قبل فوات الأوان.

المصدر

شاهد أيضاً

وزارة التربية تُشدّد إجراءات إعفاء التلاميذ من حصة التربية البدنية

وزارة التربية تُشدّد إجراءات إعفاء التلاميذ من حصة التربية البدنية

تناقصت وبشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، أعداد التلاميذ المعفييّن من دون أسباب مرضية من حصّة …