التخصّصات الجامعية توجع دماغ حملة البكالوريا وأولياءهم

التخصّصات الجامعية توجع دماغ حملة البكالوريا وأولياءهم

انتهت عملية التسجيلات الأولية للناجحين في شهادة البكالوريا، الخميس، أين أحصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تسجيل 87.46 بالمئة من الناجحين في شهادة البكالوريا أنفسهم طيلة الأيام الثلاثة للتسجيل، التي انطلقت في 19 جويلية المنصرمة، في انتظار فترة تأكيد التسجيلات التي انطلقت الجمعة وتمتد إلى غاية 24 جويلية الجاري.

وبلغة الأرقام، بلغ عدد التسجيلات الجامعية الأولية للناجحين في شهادة البكالوريا 2016 إلى غاية اليوم الثالث من هذه العملية 288.740 مسجل، أي 87.46 بالمائة من العدد الإجمالي للناجحين، حسب الإحصائيات الشاملة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

كما قدر عدد الناجحين في شهادة البكالوريا الذين زاروا موقع التسجيلات، قرابة الخامسة مساء في اليوم الأخير للتسجيلات 321.956 أي 97.52 بالمائة من العدد الإجمالي للناجحين في شهادة البكالوريا 2016، الذي قدرته وزارة التربية الوطنية بـ330.133 ناجح.

وتمكنت وزارة التعليم العالي من متابعة عمليات التسجيلات الأولية على المستوى الوطني، بفضل نظام معلوماتي. علما أن رزنامة التسجيلات الجامعية بالنسبة إلى الناجحين في شهادة البكالوريا لدورة ماي 2016، تمتد من 19 جويلية إلى غاية 9 أوت.

أما فترة إيداع التوجيهات والطعون عبر الإنترنت، فتمتد من 31 جويلية إلى 2 أوت المقبل، وقد تم الإبقاء على التواريخ نفسها، بالنسبة إلى فترة المسابقات والمقابلات بالنسبة إلى عدد من الفروع الخاصة.

وفيما يخص فترة التسجيلات الختامية والنهائية بالجامعة، فتمتد من 4 إلى 9 أوت 2016، وتتم عبر موقعين إلكترونيين وضعتهما وزارة التعليم العالي، وهما

www.orientation.esi.dz  و www.mesrs.dz.

المصدر

شاهد أيضاً

وزارة التربية تُشدّد إجراءات إعفاء التلاميذ من حصة التربية البدنية

وزارة التربية تُشدّد إجراءات إعفاء التلاميذ من حصة التربية البدنية

تناقصت وبشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، أعداد التلاميذ المعفييّن من دون أسباب مرضية من حصّة …